بغداد تسدعي السفير التركي وتسلمه مذكرة احتجاج « شديدة اللهجة »

اخر تحديث : 13/10/2016

images (3)

استدعت الخارجية العراقية، اليوم الخميس، السفير التركي لدى بغداد « فاروق قايمقجي » وسلمته مذكرة احتجاج « شديدة اللهجة » على خلفية تواجد قوات تركية في بعشيقة العراقية، وتصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان تجاه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.
وتاتي مذكرة الاحتجاج العراقية بعد حرب التصريحات التي وقعت بين اردوغان والعبادي ، إذ حذر العبادي، من أن انتشار القوات التركية على أراضي بلاده « يهدد بحرب إقليمية ».بينما تشبث اردوغان باحقية قواته بالبقاء في معسكر بعشيقة لمحاربة داعش وهاجم العبادي قائلا « إنه يهينني شخصيا، أنت لست نظيري، ولست على مستواي »…ليس من المهم مطلقا كيف تصرخ من العراق، عليك أن تعلم بأننا سنفعل ما نريد أن نفعله ».
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية « أحمد جمال » اليوم الخميس، »تم استدعاء السفير التركي لوزارة الخارجية العراقية وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية شديدة اللهجة، وجهت للجانب التركي بخصوص تواجد القوات التركية قرب بعشيقة، والتصريحات الأخيرة المسيئة التي صدرت من قيادتهم »، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

هذا وقدزدادت حدة التوتر بين العراق وتركيا، بعد أن دعت بغداد أنقرة مرارا لسحب قواتها من معسكر بعشيقة، الواقع شمال شرق مدينة الموصل، بينما صادق البرلمان التركي على السماح للقوات بالبقاء على الأراضي العراقية والسورية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.