انطلاق النسخة الأولى للماراطون الدولي للزياتين بصفاقس

اخر تحديث : 16/12/2012
من قبل | نشرت في : .,تونس,ثقافة و إعلام

شهدت أمس السبت مدينة صفاقس أكبر مدينة منتجة لزيت الزيتون في المتوسط، انطلاق النسخة الأولى للماراطون الدولي للزياتين التي نظمها « نعمان بوحامد » وهو رجل أعمال مقيم بفرنسا والتي تمتد على يومين 15 و 16 ديسمبر.
وقد أعطى وزير السياحة الياس افخفاخ إشارة انطلاق هذه التظاهرة الدولية بسباق للنساء تحت عنوان « الصفاقسية » امتدت على 5 كلم ، تلاه سباقا للاطفال فوق و دون 12 سنة، وسباق رابع تحت عنوان « سباق الفكاهة » للرجال و النساء تميز بارتداء الباس التقليدي حيث ارتدى الرجال « الجبة » أما النساء فقد ارتدين « السفساري » .
و تقام اليوم الاحد المسابقة الرسمية للماراطون الدولي بغابة الزياتين في مستوى قصر الهناء « بشكة » معتمدية منزل شاكر. وقد تم رصد عديد الجوائز المالية وفّرتها اللجنة تتراوح بين ألف و8 الاف دينار لأصحاب المراتب الثلاث الأولى إلى جانب جوائز تشجيعية للتونسيين.
من جهته أفاد الكاتب العام للدورة « كمال الشعري » بأن الدورة في ظاهرها رياضية لكن لها أهداف وأبعاد تنموية على المستويات الاقتصادية والثقافية والسياحية،ذلك أنه سيتم التعريف بالرياضيين التونسيين وبالأخص رياضيي صفاقس والجنوب كما لهذه التظاهرة أبعاد ثقافية للتعريف بتراث الجهة.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.