الهجمات الالكترونية تكبد الإمارات العربية المتحدة خسائر بقيمة 422 مليون دولار

اخر تحديث : 10/12/2012
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,حول العالم

كشف تقرير حديث صادر عن شركة « نورتون » المتخصصة بأنظمة الحماية التكنولوجية أن الشركات والمؤسسات بدولة الإمارات العربية المتحدة تكبدت خسائر بقيمة 1.5 مليار درهم ما يعادل 422 مليون دولار، خلال هذا العام نتيجة الهجمات الإلكترونية، مشيرا إلى أن هناك مخاوف من أن هذه الخسائر ستتسع خلال العام 2013.
وقد استهدفت الهجمات وبشكل خاص الأجهزة الجوالة والشبكات الإجتماعية، حيث بلغت نسبة الضحايا في الإمارات العربية فقط 46%، من مستخدمي الشبكات الاجتماعية لعام 2012، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالنسبة العالمية التي بلغت 39% .
في سياق متصل أفاد تقرير عن شركة « سيمانتك » للحماية التكنولوجية أن الإمارات العربية المتحدة صنفت كإحدى أكثر الدول تعرّضا للرسائل الإلكترونية المزعجة أو ما يعبر عنه بـ « سبام » على مستوى العالم، حيث بلغت نسبة هذه الرسائل 73%، من إجمالي الرسائل.
من جانبه أفاد مدير الإجراءات الأمنية والسحابية بشركة « سيمانتك » ، « جستن دو » بأن الإمارات العربية المتحدة ستشهد إلى جانب الجرائم الإلكترونية التقليدية هجمات معقدة وذلك ناتج عن إلى النسبة المرتفعة من الأجهزة الجوالة التي يملكها كل شخص هنا.
وأضاف بان الجرائم الإلكترونية عالميا ارتفعت بنسبة 81% مقارنة بالعام 2011 بالتالي يحتِّم على المؤسسات في الشرق الأوسط الاهتمام بحماية معلوماتها.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.