الهايكا ترفض تعيين الحكومة لمدير عام جديد بإذاعة الزيتونة بشكل أحادي

اخر تحديث : 13/04/2017

إذاعة الزيتونة

عبرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، عن رفضها للقرار المتعلق بتعيين مدير عام جديد على رأس « إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم » المصادرة دون الرجوع إليها.
واستنكرت الهايكا تمادي الحكومة في التعاطي بنفس الأسلوب مع مسألة تعيين الرؤساء المديرين العامين على رأس المؤسسات الإعلامية السمعية والبصرية المصادرة في غياب تام للشفافية واستنادا لاعتبارات لا تتصل بالضرورة بالكفاءة والنزاهة والاستقلالية.
كما اعتبر مجلس الهيئة أن هذا التمشي الذي تصر الحكومة على انتهاجه يخل بمقتضيات القانون المنظم للقطاع السمعي والبصري ويهدد الحريات والحقوق وخاصة منها الحق في إعلام حر ومستقل، ومن شأنه أن يعيق مسار الانتقال الديمقراطي خاصة في سياق الاستعداد لتنظيم انتخابات بلدية يفترض العمل على أن تكون حرة ونزيهة وشفافة.
وطالب مجلس الهيئة الحكومة بالتفعيل العاجل لقرار إدماج “إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم” بمؤسسة الإذاعة التونسية العمومية، وفق ما تعهدت به سابقا.
كما طالبت الهية بضرورة الحسم في ملف “إذاعة شمس أف. أم” المصادرة من خلال إعداد كراس شروط يحدد إجراءات وشروط خوصصتها بما لا يمس من استقلالية خطها التحريري ومن موانع الملكية الواردة في كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.