السبسي: ألتزم بأن أكون رئيسا لكل التونسيين وأن أعيد هيبة الدولة

اخر تحديث : 31/12/2015
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

الباجي قائد السبسي

أكّد رئيس الجمهورية المنتخب « الباجي قايد السبسي » في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، عقب أدائه اليمين الدستورية خلال جلسة ممتازة بمجلس نواب الشعب، التزامه بأن يكون رئيسا لكل التونسيين دون اقصاء، مشددا على أنّه سيحرص من منصبه على ضمان الوحدة الوطنية وتماسك التونسيين وتوافق مختلف مكونات المجتمع المدني، باعتبار وأنّ تونس تحتاج لكل أبنائها، وفق تعبيره.
هذا وتعهّد « السبسي » بأن يعمل على معالجة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق عود الثورة وتحسين ظروف العيش والتشغيل وتحسين الصحة والرفع من التنمية الاقتصادية، شرط أن يُساهم الشعب في بناء النظام السياسي بالعمل الجدي و جودة الانتاج ومكافحة الارهاب والفساد.

كما تعهّد « السبسي » بإعادة هيبة الدولة في نطاق العدل والنظام اللامركزي والحريات الأساسية والشفافية في اتخاذ القرارات والتسميات والتواصل مع المواطنين وتأمين حاجياتهم.
وعن العلاقات الدبلوماسية بالخارج، تعهد « السبسي » بتوثيقها واستكشاف علاقات جديدة مع تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند ومع الدول الصاعدة، مشددا على حرصه بأن يركز التعاون على مبدأ الشراكة المتكافئة.

وأشار « السبسي » إلى أنّ دستور الجمهورية التونسية يفتح حياة سياسية تعددية مبنية على دولة مدنية تقوم على المواطنة وعلوية الشعب، معبرا عن التزامه بتطبيقه واحداث الهيئات الدستورية على غرار المحكمة الدستورية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.