الرئيس اليمني يخيّر الحوثيين بين حكومة وحدة وطنية أو المواجهة

اخر تحديث : 20/08/2014
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

عبد ربه منصر هادي

دعا الرئيس اليمني « عبد ربه منصر هادي » زعيم الحوثيين « عبد الملك الحوثي » إلى الاختيار بين المشاركة في حكومة وحدة وطنية أو مواجهة الدولة ، مشيرا الى أنه وفي حال رفضهم مطالب « الإجماع الوطني » فإنه سيضطر لاستخدام كافة الوسائل لحماية الأمن والقانون.

وأمر « هادي » خلال اجتماع مع قيادات يمنية بارزة بتشكيل لجنة من كافة القوى السياسية للقاء زعيم الحوثيين لاقناعه بالتراجع عن تهديداته بمحاصرة العاصمة صنعاء.
من جانبها أكدت مصادر عن اللجنة الأمنية أمس الثلاثاء ، تواجد تجمعات كثيفة للمسلحين الحوثيين على مقربة من مطار صنعاء الدولي والمطار العسكري المجاور الى جانب حشود مسلحة آخرى في المداخل الغربية والجنوبية والشمالية لصنعاء ونصب نقاط تفتيش ومخيمات في تلك المناطق.
وأضافت المصادر أن المسلحون الحوثيون استخدموا الجرافات والمعدات الثقيلة لحفر خنادق وتحصينات « بما يتنافى مع مظاهر السلم ، معتبرة تصعيد الحوثيين ن تمردا على مخرجات الحوار الوطني.
والجدير بالذكر أن عشرات الآلاف من أنصار الحركة الحوثية وحزب المؤتمر الشعبي العام وفئات اجتماعية متضررة من رفع أسعار الوقود في اليمن ، قد تظاهروا في صنعاء ومدن أخرى الاثنين الماضي بدعوة من « عبد الملك الحوثي » . مطالبين الرئيس اليمني بإلغاء الزيادة التي أقرها في أسعار الوقود وإسقاط حكومة الوفاق الوطني الحالية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.