الحبيب الصيد يعلن عن وضع خطة انقاذ وطني

اخر تحديث : 16/03/2015
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

الحبيب الصيد
أفاد رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » مساء اليوم الاثنين خلال كلمة توجه بها إلى الشعب التونسي بأنه تم وضع خطة إنقاذ وطني تعتمد على دراسة الوضع الحالي واتخاذ تدابير عاجلة ، إلى جانب ضبط رؤية لـ5 سنوات قادمة، مؤكدا على أن انقاد الوضع في البلاد هو مسؤولية جميع الاطراف من أحزاب ومنظمات اجتماعية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام.
وأضاف رئيس الحكومة أنّ أعضاء الحكومة قاموا بزيارات ميدانيّة إلى كافة ولايات الجمهوريّة للاطلاع على حاجيّات المواطنين وضبط الخصوصيّات التنمويّة بها ، مؤكّدا في هذا السّياق بأنّه تمّ تركيز برنامج الانقاذ العاجل في المجال الأمني والاجتماعي والاقتصادي لإعادة الثقة ويتمثّل فيما يلي :

بالنسبة للأمن تم ضبط خطة أمنيّة جديدة ترتكز على مزيد التنسيق والتعاون بين الجيش وقوات الأمن الدّاخلي وعلى مساندة ودعم المواطنين ،الى جانب دعم الجيش وقوّات الأمن الدّاخلي بالمعدّات اللاّزمة للتدخّل السّريع.وتدعيم حضور الجيش وقوّات الأمن الدّاخلي على كامل حدودنا مع ليبيا.

وأكّد رئيس الحكومة أنّ هذه الخطّة الجديدة مكّنت من عدّة نجاحات هامّة منها

إلقاء القبض على 387 إرهابيّا.
القضاء على بعض العناصر الإرهابيّة الخطيرة.
كشف مخابئ أسلحة حربيّة.
وبيّن السيّد الحبيب الصّيد بأنّ كل هذه النتائج غير كافية للقضاء على الإرهاب وهو ما يتطلّب الوقوف صفّا واحدا ومزيد دعم القوّات العسكريّة وقوّات الأمن الدّاخلي.

أما فيما يتعلق بالوضع الاجتماعي فقد أكد رئيس الحكومة على تعزيز السلم الاجتماعيّة وتوفير المناخ الملائم للعمل والانتاج من خلال
تفعيل الاتفاقيّات المبرمة مع الاتّحاد العام التونسي للشغل في إطار تواصل الدولة والإيفاء بالتزاماتها.
بالاضافة الى الشروع في المفاوضات بخصوص الزيادات في أجور العاملين في القطاع العام بالنسبة لسنة 2014.
و الاستعداد لمفاوضات اجتماعيّة تشمل سنتين أو ثلاثة سنوات .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.