التوقيع على اتفاقيات تعاون في عديد المجالات بين تونس والنيجر

اخر تحديث : 04/04/2017
من قبل | نشرت في : .

التوقيع على اتفاقيات تعاون في عديد المجالات بين تونس والنيجر

تم اليوم الثلاثاء، التوقيع على جملة من اتفاقيات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري وفي قطاع الخدمات بين المنظمات والمؤسسات الاقتصادية التونسية ونظرائهم بالنيجر خلال المنتدى الاقتصادي التونسي النيجري.

وقد شملت الاتفاقيات اتفاقية تعاون في المجال الأمني واتفاقية برنامج خاص في المجال الصحي واتفاقية مباحثات سياسية بين وزارتي الشؤون الخارجية للبلدين.

من جهته، أكد رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » خلال إشرافه بنيامي على فعاليات المنتدى الاقتصادي التونسي النيجري صباح اليوم الثلاثاء، بحضور 300 رجل أعمال ورؤساء مؤسسات من القطاع الخاص من البلدين أن عديد الفرص والمزايا متاحة اليوم لدفع التعاون الاقتصادي التونسي النيجري .
وبين « الشاهد » أن ترأس وفد هام من الفاعلين الاقتصاديين في تونس المنتدى إشارة قوية على الإقبال المستثمر التونسي على الوجهة الإفريقية في جنوب غربي الصحراء مما يتطلب إرساء منظومة تشريعية تدفع نحو إقامة علاقات شراكة اقتصادية تلبي انتظارات القطاع الاستثماري في البلدين على قاعدة الربح المتبادل.
كما أشار « الشاهد » إلى أن الكفاءات التونسية على استعداد تام لتقديم خبرتها للنيجر ولعدد من دول جنوب الصحراء في مجالات الصحة والتكوين والبناء والطاقة والصناعات التحويلية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.