أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة و16 ديسمبر موعد انعقاد أولى جلسات مجلس الأمة الجديد

اخر تحديث : 04/12/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قبل أمس الاثنين استقالة الحكومة و كلفها بتصريف عاجل الامور. كما دعا مجلس الأمة الذي انتخب يوم السبت الماضي إلى عقد أول جلساته في 16 ديسمبر الحالي. وكانت المعارضة الكويتية قاطعت انتخاب مجلس الأمة الجديد.
والجدير بالذكر أنه وبموجب الدستور لابد من تشكيل حكومة جديدة قبل الجلسة الأولى للبرلمان الجديد والتي لابد أن تبدأ خلال اسبوعين من الانتخابات.
من جهتها أفادت صحيفة « الوطن » وهي على ملك أحد أفراد الأسرة الحاكمة، بأنه من المتوقع أن يختار الشيخ صباح في الأسبوع المقبل رئيس الوزراء الذي سيشكل حكومة يعلن عنها في 14 ديسمبر. وتوقعت تقارير محلية أن يقوم الأمير بإعادة تكليف « جابر المبارك » بتشكيل الحكومة الجديدة.
في المقابل دعت المعارضة الكويتية عبر موقع تويتر إلى تظاهرة جديدة « مسيرة كرامة وطن 4″ يوم السبت الثامن من ديسمبر ضد البرلمان الجديد الذي نتج عن الانتخابات التي شهدتها البلاد السبت وقاطعتها المعارضة بشكل واسع، و ذلك احتجاجا على نسبة المشاركة في الاستحقاق المعلن عنها و التي بلغت 39,7%، وهو رقم أعلى من الرقم الذي أعلنت عنه المعارضة.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.