- - http://tunisien.tn -

ألعاب ريو البارالمبية 2016 : 72 ميدالية عربية منها 22 ميدالية ذهبية

ميداليات [1]

بلغ عدد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي تحصلت عليها الدول العربية في بطولة الألعاب الصيفية البارالمبية في ريو دي جانيرو، 72 ميدالية، منها 22 ميدالية ذهبية.
فقد رفعت تونس عدد ميدالياتها الذهبية إلى 7 والبرونزية إلى 6 وظلت ميدالياتها الفضية على حالها، أي 6 ميداليات، ليصبح مجموعها من إجمالي المعادن الثلاث 19 ميدالية، وحلت في المركز الأول عربيا و21 عالميا.وتقدمت الجزائر من المركز الثالث عربيا إلى الثاني، والمركز 27 عالميا، برصيد 16 ميدالية، توزعت على النحو التالي: 4 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات.في حين ظل إجمالي رصيد مصر من الميداليات 11 ميدالية ( 3 ذهبية و5 فضية و3 برونزية) وأصبحت الثالثة عربيا والثلاثين عالميا.
وتحصلت الامارات على 7 ميداليات فضية وأخرى برونزية، إلى جانب الميداليتين الذهبيتين اللتين كانت قد حصلت عليهما سابقا، وحلت في المركز السابع والثلاثين عالميا.بينما ضاف المغرب 3 ميداليات، ليرفع رصيده من الميداليات إلى 6 موزعة بالتساوي على المعادن الثلاث، وبذلك احتلت العراق المركز الثامن والثلاثين عالميا والمغرب في المركز التاسع والثلاثين.
وقد احتلت قطر المركز 67 عالميا، بينما لم ترفع البحرين والكويت (احتلتا المركز 60 عالميا) والأردن (66 عالميا) والسعودية (75 عالميا) غلتها من الميداليات.