منظمة الصحة العالمية تطلق خارطة الطريق لتطويق تفشي الإيبولا

اخر تحديث : 28/08/2014
من قبل | نشرت في : الصحة,حول العالم

منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس ، عن إطلاقها خارطة طريق لمكافحة المرض على خلفية تفشيه بشكل مثير للقلق في « غينيا » و « ليبيريا » و « سيراليون » في ظل ضعف نظمها الصحية والعجز الكبير في أعداد مقدمي الرعاية الصحية .
وتسعى المنظمة العالمية من خلال خارطة الطريق التي يبدأ تنفيذها هذا الأسبوع إلى مساعدة الحكومات والشركاء في مكافحة المرض على مراجعة الموارد والخطط التشغيلية الخاصة بكل بلد لمكافحة المرض وتنسيق الدعم الدولي، بالإضافة إلى التركيز على التغطية الجغرافية الشاملة للمكافحة وتوسيع نطاقها وتكثيفها وزيادة التأهب للكشف السريع عن الإصابات خاصة في مناطق الحدود البرية والتي يمكن أن ينتشر المرض فيها من بلد لآخر بسرعة.
وسيتم استكمال خارطة طريق منظمة الصحة العالمية بتطوير مركز تشغيلي على نطاق وكالات الأمم المتحدة المختلفة لمشاركة مهارات وقدرات هذه الوكالات ، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والنقل وتوصيل الخدمات الأساسية، مثل المواد الغذائية، وإمدادات المياه والصرف الصحي، والرعاية الصحية الأولية.
وفي سياق متصل أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم ، أن عدد المصابن بفيروس الإيبولا بلغ 3096 حالة ، أما عدد الوفيات بلغ 1552 حالة وفاة ، هذا ويوجد ثغرات كبيرة في الإبلاغ عن حالات الإصابات والوفيات, مبينة أن ما يقرب من 40% من إجمالي عدد الحالات وقع الابلاغ عنها في غضون الأسابيع الثلاثة الماضية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.