مركز بيو الأمريكي : إيطاليا تتصدر قائمة الدول الأكثر كراهية للمسلمين

اخر تحديث : 27/05/2014

ألمانيا
تصدّرت « إيطاليا » قائمة أكثر الدول كراهية للمسلمين في دراسة صادرة لمركز « بيو » « الأميركي » ، في حين كشفت الدراسة أنّ « الفرنسيين » هم أكثر الشعوب المشمولة بالدراسة من ناحية رضاهم عن المسلمين في بلادهم.
وذكرت الدراسة ، التي شملت 7 بلدان « أوروبية » تعيش بها نسبة هامة من الجالية المسلمة، وهي « فرنسا » و « إيطاليا » و « ألمانيا » و « بريطانيا » و « إسبانيا » ثم « بولندا » و « اليونان » ، أنّ « الإيطاليين » يتصدرون قائمة الدول السبعة المذكورة سابقا من حيث الكراهية للمسلمين مقابل رضا كبيرا من طرف « الفرنسيين » عن المسلمين في بلادهم .
كما أشارت الدراسة ، إلى أنّ قرابة نصف الشعب « الإيطالي » و « اليوناني » و « البولندي » ، لديهم آراء سلبية عن المسلمين القاطنين في بلادهم ، مبينة في السياق ذاته، أنّ آراء « الألمانيين » بدورها انقسمت حول هذه المسألة ، بين مؤيد لفكرة عيش المسلمين بينهم وبين رافض، حيث عبّر 47 % من المنتمين إلى اليمين « الألماني » ، عن رفضهم لفكرة عيش المسلمين في بلدهم بينما لا يرى 20 % من اليسار مشكلا في تعاملهم مع المسلمين في بلدهم.
وذكت الدراسة « الأمريكية » ، أنّ نسبة المستائين من المسلمين في صفوف اليمين « الإيطالي » قدرت بـ 72% ، مقابل 50% بالنسبة لليسار ، في حين كان اليسار « الفرنسي » وفق نفس الدراسة ، الأكثر تسامحا مع المسلمين حيث لم تتجاوز الآراء الرافضة للمسلمين نسبة الـ 17%. .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.