مايكروسوفت وفيسبوك وتويتر ويوتيوب ينشؤون قاعدة بيانات لكشف المحتوى الارهابي

اخر تحديث : 06/12/2016

شراكة

قامت امس شركات « فيسبوك » و »مايكروسوفت » و » تويتر » و »يوتيوب » بتشكيل شراكة عالمية تهدف الى تسريع عملية كشف المحتوى « الارهابي الطابع » على شبكة الانترنت ووقف انتشاره. و تتمثل سياسة الشراكة على خلق انشاء قاعدة بيانات مشتركة تتضمن « البصمات الرقمية » للصور او شرائط الفيديو الترويجية والمعدة للاستقطاب والتجنيد التي تنشر على منصاتها، وفق رسالة مشتركة نشرتها على مواقعها.وقالت انه « عبر مشاركة هذه المعلومات يمكننا استخدام (هذه البصمات الرقمية) للمساعدة في كشف المحتوى الارهابي الطابع على منصاتنا الجماهيرية ».
و قررت الشركات انه لن يتم في المقابل سحب او حجب اي رسالة بصورة آلية و انما سيخول لكل شركة التفرد في اتخاذ القرار و تحديد مدى مخالفة المحتوى من صور و اشرطة فيديو مع انظمتها و اضافتها الى القاعدة المشتركة.واعلنت الشركات انها تريد البدء مع الصور والاشرطة ذات المحتوى « المتطرف والواضح » التي سحبت من منصاتها وبالتالي « التي يتوقع انها تنتهك انظمة كل شركاتنا ».
وقالت مايكروسوفت وفيسبوك وتويتر ويوتيوب (المتفرعة عن غوغل) كذلك انها تريد دراسة كيفية « اشراك شركات اخرى في المستقبل » لكنها اصرت عل ان كلا منها ستواصل بشكل مستقل معالجة طلبات المعلومات او سحب المحتوى التي تتلقاها من اجهزة الامن او الحكومات.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.