فيضانات هي الأسوأ منذ 120 عاما تجتاح دول البلقان

اخر تحديث : 16/05/2014

البوسنة
استنجدت الحكومة « الصربية » اليوم الجمعة بـ »أوربا » و « روسيا » و « سلوفينيا » ، قصد مساعدتها على مواجهة أسوأ فيضانات منذ 120 سنة، والأمطار الغزيرة التي أودت بحياة امرأة وإجلاء المئات من المواطنين من منازلهم بعد أن غمرتها المياه .
وكانت « بلغراد » قد أعلنت يوم أمس الخميس حالة الطوارئ بناء على طلب من هيئة الطوارئ نتيجة للفيضانات العارمة التي تشهدها البلاد والناجمة عن هطول الأمطار بغزارة منذ يومين ودون انقطاع .
ويذكر أنّ فيضان نهر « كريجيفيستا » في بلدة « سربرنيتسا » ، جنوب شرقي « البوسنة » ، تسبب إلى اجتياح ألف و700 منزل في بلدتي « سريبرينيتسا » و « براتوناتسا » ، كما وتم إجلاء 274 شخصا من بينهم نساء حوامل وأطفال ومعاقون ، كما وغمرت مياه الفيضانات الأراضي وتسببت في إغلاق العديد من الطرق والمدارس .
هذا وانقطعت الكهرباء عن حوالي 100 منزل « بصربيا » مع إغلاق حوالي 400 مدرسة ، مع تدخل قوات الجيش وأجهزة الطوارئ والإنقاذ جميعها لمساعدة المواطنين ، بعد أن فاض نهر « كولوبارا » فوق جسر بالقرب من بلدة « أوبرنوفاتش » التي تبعد 30 كلم شمال غرب « بلغراد » ويقطنها حوالي 70 ألف شخص .
وفي هذا السياق، أعلنت « سلوفينيا » استعدادها لإرسال حوامة و4 زوارق وطاقم إنقاذ مؤلف من 12 شخصا، كما تواصل وكالة التنمية والتنسيق التركية « تيكا » تقديم المساعدات الغذائية للمناطق المنكوبة في جمهورية « البوسنة » و « الهرسك » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.