فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة 36 للمهرجان الدولي لأفلام النساء بفرنسا

اخر تحديث : 06/09/2013

مهرجان فيلم النساء

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس من 14 إلى 23 مارس 2014 الدورة 36 للمهرجان الدولي لأفلام النساء وقد أعلنت لجنة التنظيم مؤخرا عن فتح باب الترشح لهذه التظاهرة الثقافية التي ستقام بمدينة كريتان جنوب شرق العاصمة الفرنسية وحددت يوم 15 ديسمبر كاخر أجل لتقديم الترشحات.
وتهدف هذه التظاهرة الثقافية إلى التعريف بالانتاجات الثقافية النسائية في مختلف أنحاء العالم والتعرف على الابداعات النسائية في مجال السينما والقضايا التي تدور بخواطر النساء على اختلاف أجناسهن ولغاتهن ودياناتهن .
وتحتوي الدورة 36 للمهرجان الدولي لأفلام النساء بفرنسا على عرض أفلام في إطار المسابقة الرسمية وأخرى خارجها حيث تتضمن المسابقة الرسمية جائزة أفضل اأفلام الروائية الطويلة وجائزة أفضل الأفلام الوثائقية الطويلة وجائزة أفضل الأفلام القصيرة.
في المقابل فإن الأفلام المشاركة خارج المسابقة فتتعلق بإنجاز شريط يتضمن بورتريه يعرف بمسيرة إحدى النساء الممثلات لتكريمها وأفلام تعرض لأول مرة بالاضافة إلى بانوراما السينما الفيتنامية.
ووضعت لجنة التنظيم شروطا تتمثل أهمها في أن تكون الافلام المشاركة من إخراج امرأة أو مجموعة نساء وأنجزت في أجل لا يتعدى شهر نوفمبر من عام 2012 ولم تعرض سابقا في فرنسا ولم تبث في القنوات الفرنسية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.