« فايس بوك » تعلن عن مشروعين لتوفير الإنترنت السريع إلى أكثر من 1.6 مليار إنسان

اخر تحديث : 14/04/2016

فيسبوك

كشفت شركة « فيس بوك » أمس الاربعاء ، خلا مؤتمر المطورين F8 الذي ينعقد يومي 12 و13 أفريل 2016، عن مشروعين جديدين يهدفان إلى توفير الاتصال اللاسلكي السريع بالإنترنت إلى أكثر من 1.6 مليار إنسان يعيشون في المناطق التي يتوفر فيها اتصال ضعيف بالإنترنت، أو حتى التي لا يتوفّر فيها أي اتصال.
ويهدف المشروعين الجديدين اللذين تم الإعلان عنهما إلى توفير تغطية أوسع بتكلفة أقل.
وتقوم فكرة المشروع الأول الذي يحمل اسم تيراغراف Terragraph ، على تجهيز أعمده الإنارة في الشوارع والأبنية الصغيرة بمجموعة من الهوائيات المتطورة العاملة بتقنية WiGig وهو واحدٌ من أحدث أجيال الاتصال اللاسلكي ويوفر سرعة عالية في نقل البيانات، وستقوم هذه الهوائيات ببث الإنترنت على التردد 60 جيجاهرتز، وهو تردد غير مُستخدم في معظم دول العالم. ورغم أن هذا التردد لا يمتلك القدرة على اختراق الجدران إلا أنه مناسب لأهداف فيسبوك التي تريد إيصال الإنترنت إلى مستوى الشوارع.
فيما يهدف المشروع الثاني وهو ARIES إلى إيصال الإنترنت اللاسلكي على مساحات أوسع تشمل أكثر من 90 بالمائة من سكان العالم القاطنين ضمن المناطق الريفية التي تبعد 40 كيلومترًا عن مراكز المدن. وسيعتمد المشروع على محطات رئيسية تمتلك 96 هوائيًا متمركزة في المدن تتيح إيصال الإنترنت إلى المناطق الواقعة خارجها.
وقالت فيس بوك أنها تهدف لزيادة سرعات الاتصال عشرة أضعاف و تخفيض تكلفته عشرة أضعاف وستبدأ باختبار تقنية تيراغراف في مدينة « سان خوسيه » الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.