« زلاتان إبراهيموفيتش » يعلن اعتزاله اللعب دوليا

اخر تحديث : 22/06/2016
من قبل | نشرت في : حول العالم,رياضة

زلاتان

أعلن اللاعب السويدي الدولي « زلاتان إبراهيموفيتش » ، أمس الثلاثاء ، عشية مباراة منتخب بلاده الأخيرة في دور المجموعات ضد بلجيكا في « نيس » ،اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء فعاليات كأس الأمم الأوروبية التي تحتضنها فرنسا
وقال « إيبرا » في مؤتمر صحافي : « المباراة الأخيرة للسويد في كأس أوروبا ستكون الأخيرة لي في صفوف السويد وبالتالي أتمنى ألا يحصل ذلك غدا » .
وأضاف « إبراهيموفيتش » « ولن أشارك أيضا في دورة الألعاب الأولمبية لأن مباراتي الأخيرة ستكون في كأس أوروبا » علما بأن اسمه كان يتواجد في اللائحة الأولية للمنتخب السويدي.
وتابع « إبراهيموفيتش » « آمل أن نستمر في البطولة القارية أطول فترة ممكنة. أنا فخور جدا كوني قائدا لمنتخب السويد ولما حققته. استمتع بالوقت الحالي وأريد توجيه الشكر لجميع أنصار المنتخب الذين سمحوا لي بتحقيق كل هذه الأمور. من دونهم لم يكن ذلك ممكنا »
ويذكر أن « زلاتان » كان خاض أول مباراة دولية في 31 جانفي عام 2001 في « فاسكو » السويدية ضد « جزر فارو » (صفر-صفر)، وعشية لقاء بلجيكا يكون « زلاتان قد خاض 115 مباراة وسجل 62 هدفا. أما أفضل نتيجة حققها في صفوف منتخب بلاده فكانت بلوغه الدور ربع النهائي عام 2004 في كأس أوروبا، وثمن النهائي مرتين في مونديالي 2002 و2006.

ويعتبر « زلاتان » أفضل هداف في تاريخ بلاده برصيد 62 هدفا وهو يتطلع لكي يصبح أول لاعب يسجل في أربع نسخات من البطولة القارية، كما أنه صُنف أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم في 2013 و2014 و2016 .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.