“دايملر » تتعاقد مع شركة « ديلويت » لعمل تحقيق داخلي في انبعاثات الديزل

اخر تحديث : 02/05/2016

دايملر

أعلنت شركة « دايملر » مؤخرا عن تعاقدها مع شركة « ديلويت تاتش توماتسو » المتخصصة في التدقيق الحسابي للقيام بتحقيق مستقل في تقنيات انبعاثات محركات الديزل داخل الشركة، وذلك تماشيا مع طلبات وزارة العدل الأمريكية.
وتهدف الشركة من خلال التحقيق الى رؤية ما إذا استخدمت « دايملر » أدوات للتلاعب باختبارات الانبعاثات مثل نظيرتها الألمانية « فولكس فاغن »، والتي اعترفت مؤخرا بوضعها لهكذا أدوات على سياراتها لتتعدى للتحايل على اختبارات الانبعاثات.
وقد أعلنت دايلمر في الأسبوع الماضي عن البدء في تحقيق داخلي في أنظمة انبعاثات محركات الديزل حسب طلب وزارة العدل الأمريكية، ويقوم موظفي الشركة حاليا بفحص ملفات وإيميلات موظفي قسم المحركات بالشركة وملفات المركز الرئيسي للشركة أيضا في « شتوتجرت » بألمانيا.
والجدير بالذكر أنه ومع بداية شهر أفريل قام ملاك لسيارات ديزل تابعة لمرسيدس برفع دعوى قضائية على مرسيدس لزعمهم أن الشركة استخدمت أجهزة مخصصة لغش اختبارات انبعاث الديزل مشابهة لما استخدمته فولكس فاغن، وهو زعم نفته « دايملر » بالكامل، حيث أن « دايملر » تملك شركة « مرسيدس » .
وياتي التحقيق الداخلي لـ « دايملر » اثر إعلان وكالة حماية البيئة الأمريكية عن بدئها في مراجعة جميع سيارات الديزل داخل الولايات المتحدة عقب اعتراف « فولكس فاغن » بوضعها أجهزة غش في سيارات الديزل منذ 2009، والتي سمحت للسيارات بضخ انبعاثات أكثر بأربعين مرة من المسموح به قانونا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.