جوجل تزيل تطبيقًا لحركة طالبان من متجر جوجل بلاي

اخر تحديث : 05/04/2016

جوجل بلاي

قامت شركة « جوجل » بإزالة من متجر « جوجل بلاي » تطبيقًا طورته حركة طالبان للهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، والذي صُمم لنشر الدعاية الخاصة بالجماعة الأفغانية المسلحة.
ويعرض التطبيق، الذي أُطلق عليه اسم « الإمارة » Alemarah، أخبار وبيانات وأشرطة الفيديو الخاصة بحركة طالبان. وقد اكتشفته شركة SITE Intel Group الأميركية المتخصصة في شؤون الجماعات الجهادية ، يوم الجمعة الماضي .
ويعتمد تطبيق « الإماراة » لغة الباشتو وهي لغة مُستخدمة في أفغانستان وأجزاء من باكستان – ويأتي الاسم مما تطلق الحركة على نفسها « إمارة أفغانستان الإسلامية » .
وبرّرت « جوجل » قرار إزالة التطبيق بأنه ينتهك قواعدها المتعلقة بخطاب الكراهية، والذي يقول : « نحن لا نسمح بالتطبيقات التي تحرض على مجموعات من الناس على أساس العرق أو الأصل العرقي أو الدين أو الإعاقة أو الجنس أو العمر أو الجنسية أو الحالة العسكرية أو الميول الجنسية أو الهوية الجنسية » .
وقال متحدث باسم « جوجل » « ما دمنا لا نعلق على تطبيقات محددة، فقد تم تصميم سياساتنا لتوفير تجربة رائعة للمستخدمين والمطورين، وهذا هو السبب في إزالة التطبيقات التي تنتهك هذه السياسات من جوجل بلاي » .
من جانبه أفاد متحدث باسم حركة طالبان لوكالة « بلومبرج » الإخبارية بأن التطبيق « جزء من جهودنا التقنية المتقدمة لكسب المزيد من الجمهور العالمي »، لكنه قال إنه أُزيل بسبب « مشكلات فنية » .
ويذكر أن طالبان بذلت جهودًا متكررة لنشر رسالتها عبر الإنترنت، على الرغم من المواقع وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي تُزال وتُحذف بصورة روتينية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.