- - http://tunisien.tn -

من أجل كسب المال: رجل اطفاء يُشعل الحرائق بإيطاليا ويُبلّغ عنها

5a [1]

قامت الشرطة الإيطالية بوضع زعيم عصابة عمد الى إشعال الحرائق بهدف الحصول على المال رهن الإقامة الجبرية، بعد أن استمر في إشعال الحرائق في حين توقف مشاركوه عن هذا العمل المشين.
وقالت الشرطة في بيان لها صدر اليوم الثلاثاء، إنها تمكنت من اعتقال رجل إطفاء متطوع من صقلية، كان يُشعل الحرائق ويُبلغ عنها، لكسب المال مقابل الاستجابة والمشاركة في إطفاء تلك الحرائق.
وحسب المصدر نفسه، فقد أثارت مجموعة الإطفاء شكوكا بعدما استجابت لنحو 120 حادثا، مقارنة مع 40 حادثا تعاملت معها مجموعات أخرى في الفترة الزمنية نفسها.
وكشفت التحقيقات أن هذه المجموعة تآمرت فيما بينها لإشعال حرائق أو الإبلاغ عن حرائق وهمية، لكي يضمنوا الحصول على مقابل نقدي يبلغ 10 يورو أي بقيمة 11.80 دولار في الساعة مقابل تعاملهم مع الطوارئ.
وقال المحققون إن هذا الرجل أظهر قدرات إجرامية خطرة ولم يخش عواقب تصرفاته بعد أن رصدوا محادثات خاصة دارت بين المشتبه بهم، وصل الى حد تفكيره في تفجير قنبلة ليحصل على المال .
يشار الى أن الحكومة أعلنت حالة الطوارئ أمس الاثنين ، لمواجهة الجفاف في منطقتي أومبريا ولاتسيو وسط البلاد، جراء تعرض مساحات واسعة من إيطاليا لحرائق.
وأرجعت السلطات الايطالية اندلاع الحرائق إلى درجات الحرارة المرتفعة وموجة الجفاف الطويلة، فضلا عن تعمد البعض إشعالها.