ايران تُعلن الحداد في كلستان عقب انفجار منجم خلَّف عشرات القتلى

اخر تحديث : 04/05/2017

4

أعلن محافظ كلستان الإيرانية « كاظم نور مفيدي » اليوم الخميس 4 ماي 2017، الحداد لثلاثة أيّام في المحافظة الواقعة شمال إيران بعد أن أودى انفجار وقع أمس الاربعاء، بحياة 21 شخصا وخلّف 70 مصابا تم نقلهم إلى المستشفيات.

وقد واصلت فرق الاغاثة اليوم، عملياتها مع تضاءل أمل العثور على 14 عاملا أحياء محتجزين في منجم للفحم شمال ايران غداة انفجار عرضي.
وكشف محافظ كلستان في تصريح لوكالة الانباء الايرانية « إرنا » بأن عدد العالقين في المنجم 14 شخصا، مشيرا إلى أن امل العثور عليهم على قيد الحياة في المنجم ضئيل جدا .
وقال مقدم مدير الحالات الطارئة في محافظة كلستان، إنه وقع العثور على جثث العمال على عمق 600 متر، حيث ماتزال العمليات مستمرة للوصول الى العمال المحتجزين على عمق 1500 متر.
وأكد وزير المناجم والصناعة « محمد رضا نعمت زاده » أنه سيتم الإبقاء على المنجم مغلقا إلى حين الانتهاء من التحقيق حول أسباب الحادث والجهات المسؤولة عنها.
من جهته، كلف الرئيس الإيراني « حسن روحاني »  » نائبه الاول باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة للحد من آلام ذوي الضحايا واوعز بارسال وفد يضم وزراء الصناعة والمناجم والتجارة والتعاون الى منطقة الحادث .

يشار الى ان وكالات أنباء فارس ومهر وتسنيم شبه الرسمية قد أعلنت اليوم الخميس، مقتل 35 شخصا جراء الحادث.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.