النيبال : عدد الضحايا الزلزال في ارتفاع وقد يصل الى 10 ألاف

اخر تحديث : 29/04/2015

زلزال النيبال

اعلنت وزارة الداخلية في النيبال أمس الثلاثاء ، ان حصيلة الزلزال الأكثر دموية في البلاد منذ أكثر من 80 عاما ، ارتفعت الى 5,057 قتيلا و7953 جريحا.
كما قتل 73 شخصا في الهند و25 في التيبت غربي الصين بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة.
من جهتها أعلنت الأمم المتحدة في تقرير لها ، أمس الثلاثاء، أن 8 ملايين شخص من أصل 28 مليون نسمة هم عدد سكان نيبال تضرروا جراء الزلزال المدمر، مشيرة الى أن أكثر من 1.4 مليون شخص بحاجة إلى المواد الغذائية، كما أن هناك نقصا في الماء والملاجئ.
ولا تزال الحصيلة مؤقتة باعتبار أن حجم الدمار في القرى القريبة من مركز الزلزال على بعد حوالي 80 كلم شمال غرب « كاتماندو » ، لا يزال غير معروف، ما دفع رئيس وزراء نيبال للتكهن بأن عدد القتلى مرشح للزيادة، وقد يصل إلى 10 آلاف شخص.
وقد أعلن رئيس الوزراء النيبالي « سوشيل كويرالا » خلال اجتماع ازمة ان الحكومة ستحاول ان ترسل مساعدة طارئة من خيم ومياه عذبة ومواد غذائية الى القرى المعزولة في الهملايا. مشيرا الى ان اجهزة الانقاذ في هذا البلد الفقير جدا تواجه « تحديا كبيرا » مع انقطاع العديد من الطرقات.
واضاف « سوشيل كويرالا » « نتلقى دعوات للمساعدة من كل جهة. لكننا غير قادرين على تنظيم اعمال الاغاثة بشكل متزامن في العديد من المناطق بسب نقص التجهيزات والاخصائيين ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.