« الصين » : الإذن للمحاكم بتوقيع عقوبة الإعدام على كل شخص يتورط في تلويث خطير للبيئة

اخر تحديث : 20/06/2013

الصين
أذنت السّلطات « الصينية » للمحاكم بكامل البلاد بتوقيع عقوبة الإعدام على كل من يثبت تورطه في تلويث خطير للبيئة وذلك بهدف التّقليص من حدّة التوترات والغضب المتنامي في صفوف الشعب « الصيني » نتيجة التّعدي على البيئة ، وذلك وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام رسمية « صينية » اليوم الخميس 20 جوان 2013 .
من جهتها أكدت كالة أنباء « شينخوا » الرسمية ، أنّ تفسيرا قانونيا جديدا دخل حيز التّنفيذ ، يتعلّق بفرض عقوبات أكثر صرامة ويشدد على التطبيق الفعلي والصارم للقوانين المتعلقة بحماية البيئة في « الصين » مع الإشارة إلى أنّه وفي الحالات الأشد خطورة قد يجرى توقيع عقوبة الإعدام.
ونقلا عن بيان حكومي ، أكّدت الوكالة أنّ القرار الجديد يعتبر سلاحا قانونيا فعالا لتنفيذ القوانين وهو إجراء سيسهل من جهة عمل القضاة وسيشدد العقوبات على ملوثي البيئة من جهة أخرى .
ويذكر أنّه تم إتخاذ هذه القارات نتيجة لتظاهرات التي قام بها آلاف الأشخاص في مدينة « كونمينغ » في جنوب غرب الصين إحتجاجا على إنتاج مادة كيماوية في مصفاة تكرير إضافة إلى التّلوث الشديد للهواء الذي إجتاح شمال « الصين » وتحديدا العاصمة « بكين » وأجزاء أخرى كبيرة من شمال « الصين » في الشتاء الماضي الشيء الذي تسبب في الكثير من القلق للسكان.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.