الصحة العالمية: لقاح زيكا سيكون بالأسواق خلال عام ونصف

اخر تحديث : 12/02/2016
من قبل | نشرت في : الصحة,حول العالم

الصحة العالمية

نقلت وكالة « أسوشيتد برس » عن مساعدة المديرة لمنظمة الصحة العالمية ، « ماري بول كيني » في جنيف، أن منظمة الصحة العالمية أكدت اليوم الجمعة، أن توفر لقاح « شاف لفيروس زيكا » على نطاق واسع في العالم، قد يستغرق عاما ونصف العام.
وأوضحت مساعدة المديرة للمنظمة، « ماري بول كيني » في جنيف، أن جهود المنظمة الدولية لانتاج اللقاح تسير بسرعة كبيرة، مشيرة إلى أن نحو 15 شركة مختصة ستساهم في البحث عن اللقاحات.
وقالت »ماري بول كيني » ، أن منظمة الصحة العالمية تعتقد بوجود صلة بين الفيروس الذي ينقله البعوض وصغر رأس بعض الأطفال حديثي الولادة.
وفي السياق ذاته ، يأمل مسؤولون صحيون في البرازيل في تطوير لقاح ضد الفيروس في غضون عام والذي انتقل إلى أكثر من 30 دولة.
ومن جهته، أوضح وزير الصحة البرازيلي أن بلاده ستستثمر 2 مليون دولار في البحوث المعنية بالتوصل للقاح لفيروس زيكا خلال السنوات الخمس القادمة.
ومن جهة أخرى، دعت منظمة الصحة العالمية النساء، إلى تجنب مناطق انتشار فيروس زيكا، خصوصا الحوامل منهن، واتخاذ الإجراءات المناسبة عند ممارسة العلاقات العاطفية.
هذا وأضافت المنظمة، التي أصدرت توصيات للنساء تتعلق بتشوهات المواليد الجدد والمشكلات العصبية الأخرى المرتبطة بالفيروس الذي ينقله البعوض إن معظم النساء ستنجبن « أطفالا أصحاء في المناطق المتضررة من فيروس زيكا ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.