السعودية توقف تأشيرات الحج والعمرة للغينيين بسبب مرض « إيبولا »

اخر تحديث : 01/04/2014

الحج والعمرة

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن إيقاف تأشيرات العمرة والحج للقادمين من غينيا، بسبب انتشار مرض حمى « إيبولا » النزفية، الذي تسببت في وفاة 78 شخصا حتى الآن.
وأوضحت الوزارة في ذات البيان بأنّها قامت بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإيقاف إصدار تأشيرات العمرة والحج للقادمين من غينيا حتى يتم الإعلان عن انتهاء تفشي المرض.
وكانت منظمة أطباء بلا حدود قالت أمس الاثنين، أن غينيا تواجه « وباء غير مسبوق » نتيجة انتشار حمى « إيبولا »، حيث أعلن « ماريانو لولي » منسق المنظمة في « كوناكري » بأنّ غينيا تواجه تفشيا غير مسبوق للوباء نظرا إلى توزيع عدد الحالات على الأراضي » مع انتشاره في مدن عدة جنوب البلاد.
يُشار إلى أنّ غينيا تواجه منذ جانفي مطلع هذا العام، تفشيا لحمى « إيبولا النزفية » التي تسببت، حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة الغينية، بوفاة ثمانية وسبعين شخصا من الحالات الـ122 التي تم إحصاؤها.
تجدر الإشارة إلى أنّ حمى « إيبولا النزفية » هي مرض فيروسي خطير يصيب الإنسان وبعض أنواع القرود وهو مرض معدي وتتصف بمعدلات إماتة عالية، حيث اكتشف لأول مرة سنة 1976، ومن حينها ظهرت أنواع مختلفة منه مسببة أوبئة تكون نسبة الوفيات فيها من 50 إلى 90 في المائة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.