اكتشاف تقنية تجعل العلاج الكيماوي للسرطان أقوى 50 مرة وتمنع آثاره الجانبية

اخر تحديث : 21/01/2016
من قبل | نشرت في : الصحة,حول العالم

اكتشاف تقنية تجعل العلاج الكيماوي للسرطان أقوى 50 مرة

كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة « نورث كارولينا » الأمريكية أن تغليف وتغطية أدوية السرطان الكيميائية داخل مادة فى حجم النانو تشبه « القناع » يزيد من قوة هذه العقاقير فى علاج السرطان بمقدار 50 مرة ، ويحمي الخلايا السليمة من التعرض للآثار الجانبية الخطيرة.

وتتمثل التقنية الجديدة في تغليف الدواء الكيماوى الشهير المضاد للسرطان « باكليتاكسل » بطبقة عازلة يتم تصنيعها من أحد أجزاء كريات الدم البيضاء الخاصة بالمريض وهو ما يمنع تكسير العقار الكيماوى بواسطة مناعة الجسم لأنها لا تتعرف عليه كجسم غريب ، وبالتالى تتركز فاعلية الدواء على الورم فقط دون التأثير على الخلايا السليمة.

وقد كشفت هذا الاختراع مجلة « ساينس دايلي » وذلك عن أحدث صيحة لعلاج الأورام السرطانية ، التى تفتك بحياة الملايين من الأشخاص سنويا، حسبما أكدتها بعض التجارب التى أجريت على حيوانات المعمل.

وأكد الباحثون أن ذلك يعنى أن المريض سيستخدم جرعة أقل من العلاج الكيماوى بمقدار 50 مرة لنحصل على النتائج ذاتها ، وهو ما سيحد تماماً من الآثار الجانبية…

ويستخدم عقار « الباكليتاكسل » بشكل شائع فى علاج سرطان الثدى والرئة والبنكرياس ، وهو الحل العلاجى الأول لهذه الأمراض داخل أمريكا.. و قد نشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية Nanomedicine: Nanotechnology, Biology and Medicine


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.