إنطلاق الدورة الـ 13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

اخر تحديث : 29/11/2013

مهرجان مراكش للفيلم

تنطلق اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2013 فعاليات الدورة الـ 13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي تستمر حتى السابع من ديسمبرالمقبل ، ويشارك في هذه الدورة 15 فيلما سينمائيا من القارات الخمس يتنافسون على جوائزها، بحضور عدد من نجوم الفن السابع.
أما لجنة التحكيم فيترأسها المخرج الأمريكي « مارتن سكورسيزي » بعضوية المخرج والسيناريست والمنتج الألماني من أصول تركية « فاتح أكين » والممثلة الامريكية « بتريسيا كلاركسون » والممثلة الفرنسية « ماريون كوتيار » والمخرج والسيناريست والمنتج المكسيكي « أمات إسكلنتي » والممثل الإيراني « كولشيفت فرحاني » والمخرج والسيناريست والمنتج الهندي « أنوراغ كاشياب » والمخرجة والسيناريست والمنتجة المغربية « نرجس النجار » والمخرج والسيناريست والمنتج الكوري الجنوبي « برك شان-ووك » والمخرج والسيناريست والكاتب الايطالي « باولو سورنتينو » .
ويتنافس على الجائزة الكبرى للمهرجان النجمة الذهبية، الفيلم الياباني « مرة أخرى » و « باد هير » من فنزويلا و « بلو روين » من الولايات المتحدة و »هانغ جونغ جو » من كوريا الجنوبية و »هوتيل » من السويد والفيلم البريطاني « الآن.. هذه حياتي » و « إيدا » من بولندا و « لامارش » من فرنسا و « ميدياس » من الولايات المتحدة وايطاليا والمكسيك. الى جانب
أفلام « ذي غامبلر » من ليتوانيا و « المسبح » من كوبا وفنزويلا و « ذو ويشفول ثينكرز » من اسبانيا و « عاشت الحرية » من إيطاليا إضافة الى فيلمين مغربيين « حمى » بإنتاج مشترك مع فرنسا و « خونة » وهو إنتاج مشترك كذلك مع الولايات المتحدة الامريكية.

كما سيكرّم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش النجمة السينمائية العالمية « شارون ستون » وسيقوم بعرض أكثر من 110 أفلام خارج المسابقة الرسمية بما يعكس تنوع التجارب والرؤى في الإبداع السينمائي العالمي من 23 دولة.
ويتضمن البرنامج عرض أربعة أفلام مغربية إضافة إلى مسابقة جائزة المهرجان للأفلام القصيرة والتي يترأس لجنة تحكيمها المخرج المغربي « نورالدين الخماري » .
والجدير بالذكر أن جائزة النجمة الذهبية للدورة السابقة فاز بها فيلم « الهجوم » للمخرج « زياد الدويري » في إطار تجربة إنتاج مشترك « لبناني – قطري – مصري – فرنسي – بلجيكي » .


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.