أمريكا تقرّر بيع ناطحة سحاب تملكها إيران في « مانهاتن »

اخر تحديث : 18/04/2014

ناطحات سحاب

أفاد موقع صحيفة « الحياة » اليوم الجمعة أن قاضية فيديرالية أميركية وافقت على دعوى مقامة من الحكومة تقضي ببيع ناطحة سحاب تملكها إيران في ضاحية مانهاتن في نيويورك بهدف التعويض لفائدة العائلات التي تضررت جراء هجمات تُتهم ايران بالوقوف خلفها.
وحكمت القاضية الأميركية كاثرين فورست وفق ذات المصدر لصالح الحكومة في الشكوى التي قدمتها العام الماضي معلنة أن « اصحاب المبنى انتهكوا القوانين المتعلقة بالعقوبات المفروضة على ايران وبتبييض الأموال
وأكد المدّعون أن « مؤسسة علوي »، وهي جمعية غير ربحية تروج للثقافة الاسلامية واللغة الفارسية، ومؤسسة « اسا » نقلتا أموال الايجارات وأموالاً اخرى الى بنك « ملي » الذي تملكه الجمهورية الايرانية.
ومن بين المستفيدين أسر ضحايا عملية تفجير مقر مشاة البحرية الاميركية (مارينز) في بيروت سنة1983، والتي اسفرت عن مقتل 241 عسكرياً، وتفجير الخبر في السعودية في 1995 والذي أدى إلى مقتل 19 جندياُ اميركياُ.
وقرّرت الولايات المتحدة الأمريكية أيضا بيع عقارات تملكها ايران في كاليفورنيا وميريلاند وتكساس وفيرجينيا وكوينز في نيويورك، إضافة الى مصادرة حسابات مصرفية كانت بأسماء كيانات تشكل واجهة للسلطات الايرانية.
وقال المدعي العام في مانهاتن بريت بهارارا في بيان إنه « بهذه التسوية تقدمنا خطوة مهمة لاتمام ما يعتبر اهم عملية مصادرة مرتبطة بالارهاب وتأمين تعويضات مهمة لضحاياه ».
ولم يحدد بعد اي موعد لبيع العقارات.
ووفقا للتسوية ستسترد الحكومة الأمركية تكاليف الدعوى وعملية بيع العقارات المصادرة كافة، على أن يتم توزيع باقي الاموال على المدّعين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.