أكثر من نصف سكان العالم غير متصلين بالانترنات

اخر تحديث : 02/10/2015

اتترنات

أفاد تقرير جديد صادر عن مفوضية « البرودباند » أن 57% من سكان العالم غيرُ متصلين بالإنترنت، في الوقت الذي يكاد النفاذ إلى الإنترنت يصل إلى مستوى الإشباع في الدول الغنية .

وأضاف التقرير أن 3.2 مليارات شخص متصلون الآن بالإنترنت ، بعد أن كان عددهم 2.9 مليار شخص العام الماضي وهو ما يعادل 43% من سكان العالم.
وأضاف التقرير أن 35% من السكان في البلدان النامية فقط يتمتعون بإمكانية النفاذ إلى الشبكة ، رغم أن النفاذ إلى خدمات الإنترنت يقترب من مستويات التشبع في بلدان العالم المتقدم.
وأشار التقرير الى الوضع في أقل البلدان نموا التي حددتها الأمم المتحدة والبالغ عددها 48 بلدا مقلق بشكل خاص، حيث إن 90% من السكان محرومون من أي نوع من أنواع الاتصال بالإنترنت.
ويذكر أن مفوضية « البرودباند » تتالف من أكثر من خمسين قائدا من عدد من الهيئات الحكومية وقطاعات الاتصالات الملتزمين بمساعدة الدول وخبراء الأمم المتحدة وفرق المنظمات غير الحكومية على الاستفادة من الإمكانات الضخمة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتشير تقديرات الاتحاد الدولي للاتصالات « آي تي يو » إلى أنه سيكون هناك ما مجموعه تقريبا 3.5 مليارات اشتراك في « البرودباند » الجوال نهاية 2015. ويتوقع المحللون وجود 6.5 مليارات اشتراك في البرودباند الجوال (3جي/4جي/5جي) بحلول 2019، مما يجعلها أسرع خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نموا في التاريخ.
وتشير توقعات الاتحاد الدولي للاتصالات إلى أن عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت سيبلغ 25 مليار جهاز في 2020، مما يعني أن عدد الأجهزة المتصلة سيفوق عدد البشر المتصلين بالشبكة بنسبة 6:1.
ويذكر أن تقرير « حالة البرودباند 2015″ يمثل النسخة الرابعة لتقرير الاتصالات الصادر عن مفوضية البرودباند، وهو التقرير الوحيد الذي يضم تصنيفا للدول بناء على قدرات الاستفادة من الاتصالات لأكثر من 160 دولة في العالم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.