أبحاث كورية: النحافة عن طريق الوخز بالإبر في الأذن

اخر تحديث : 19/12/2013

أبحاث كورية:  النحافة عن طريق الوخز بالإبر في الأذن
كشفت أبحاث جديدة من كوريا الجنوبية مؤخرا، عن علاج جديد لمشاكل الوزن الزائد خصوصا السمنة في منطقة الخصر عن طريق الوخز بالإبر في الأذن الخارجية، وذلك عن طريق غرس إبر تبلغ سماكتها 2 ملليمتر في خمس نقاط بالأذن الخارجية.
وقال الباحثون أن هذه الطريقة الجديدة أحرزت نتائج ممتازة خلال ثمانية أسابيع، فضلا عن طريقة أخرى تقضي بغرس إبرة واحدة تستهدف منطقة بالأذن تسمى « نقطة الجوع »، وحققت أيضا هذه الطريقة نتائج ملحوظة.

وتستند فكرة العلاج الجديد في الأساس على أن الأذن الخارجية بها نقاط تمثل الجسم البشري بالكامل، حيث اختبر الباحثون من جامعة « كويونج هي » في سيئول بكوريا الجنوبية الطريقة الجديدة على مشاركين في دراسة استمرت لمدة 8 أسابيع، استُخدم مع ثلث العدد العلاج بطريقة الخمس نقاط، ومع الثلث الثاني استُخدمت طريقة النقطة الواحدة، بينما لم يعط الباقين أي علاج حقيقي، والتزمت المجموعات كلها طريقة غذائية واحدة متبعة في برامج إنقاص الوزن المعتادة.

كانت النتائج بعد انتهاء مدة الثمانية أسابيع ملاحظة انخفاض أوزان مجموعة الـ 5 نقاط بنسبة 6%، كما انخفضت أوزان مجموعة النقطة الواحدة بنسبة 5.7%، ولم يستطع 15 فردا من المجموعة الثالثة الحفاظ على النظام الغذائي الخاص بالتجربة، والملاحظ من خلال النتائج أنّ محيط الخصر انخفض بشكل واسع في مجموعة الخمس نقاط.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.