آلاف المتظاهرين يمنعون هدم الجزء المتبقي من « جدار برلين » الأثري

اخر تحديث : 04/03/2013


وصل اليوم الإثنين 04 مارس 2013 ، قرابة الـ100 متظاهر جديد لينضموا لبقية المحتجين الذين يطالبون بتّراجع الحكومة على قرار إزالة الجزء المتبقي من الموقع التّاريخي والأثري « جدار برلين ».
وأفاد أحد المحتجين أنه تم تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية بعد أن صدر قرار يقضي بإزالة الجدار الأثري وبصفة كلية ، من أجل فسح المجال أمام تنفيذ مشاريع تنموية أخرى ، في إشارة إلى أن هذه التظاهرة سبقتها تظاهرات أخرى يوم أمس الأحد شارك فيها قرابة 6 آلاف متظاهر.
وكانت السّلطات « الألمانية » قد قرّرت إزالة الجزء المتبقي من الجدار التّاريخي الأسبوع الماضي من أجل إنشاء طريق يصل متنزها جديدا بجسر سيتم تشييده بعد الإنتهاء من عملية إزالة السّور ، إلا أنّ الكمّ الهائل من المتظاهرين حال دون تنفيذ هذا المخطط، حيث طالبوا بإيقاف أعمال الهدم للجانب الشرقي والمتبقي من الجدار وفورا .
ويذكر أن ّ«جدار برلين » هو عبارة عن جدار طويل يفصل شطري « برلين » الشرقي والغربي والمناطق المحيطة في « ألمانيا الشرقية » وتم تشييده بهدف تحجير المرور بين « برلين الغربية » و « ألمانيا الشرقية » ، وإنطلقت عملية بناء الجدار يوم 13 أوت سنة 1961 وتم فتحه يوم 9 نوفمبر 1989 إلاّ أن عمليات الهدم بدأت ولم تتوقف منذ ذلك الوقت .


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.