حيثيات زيارة وزير الخارجية لدولة الإمارات

اخر تحديث : 17/11/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

منجي الحامدي

يؤدي وزير الشؤون الخارجية « المنجي حامدي » من 15 إلى 17 نوفمبر 2014، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بدعوة من « عبد الله بن زايد آل نهيان » وزير الخارجية الإماراتي.

وقد أجرى « الحامدي » خلال الزيارة جلسة عمل مع نظيره الإماراتي تمحورت بالخصوص حول مزيد تمتين أواصر الأخوة والتعاون والشراكة والاستثمار بين تونس والإمارات وآفاق تدعيمها وتوسيعها إلى مجالات جديدة وواعدة، بالإضافة إلى مستجدات الساحة الإقليمية والدولية.

وفي هذا السياق، نوّه « المنجي حامدي » بالروابط التاريخية القائمة بين البلدين، مشيرا إلى أن زيارته تندرج في إطار متابعة نتائج زيارة رئيس الحكومة « مهدي جمعة » إلى الإمارات في شهر مارس 2014 وترسيخا لسنة التواصل والتشاور المستمر مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتناولت المباحثات أيضا بالدرس سبل توثيق التشاور الثنائي وتطوير العلاقات الاقتصادية، بالإضافة إلى التعاون في مكافحة ظاهرة الإرهاب وتطويقها في المنطقة.

كما التقى « المنجي حامدي » عددا من الفاعلين الاقتصاديين الإماراتيين في مجال الصناعات الجوية وتباحث معهم بالخصوص سبل الشراكة الثنائية في هذا القطاع بين مجموعة « مبادلة » الإماراتية وشركاء من تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.