يوسف الشاهد : عازمون على انجاح تجربتنا في المجالين السياسي والإقتصادي

اخر تحديث : 30/01/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الشاهد

اكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء بمراكش، عزم تونس على إنجاح التجربة في المجالين السياسي والإقتصادي من خلال الإعتماد على الموارد المالية الذاتية ومساندة شركاء تونس الاستراتجيين .
وإستعرض الشاهد في مداخلة، خلال أفتتاح أشغال مؤتمر مراكش، تحت عنوان « فرص للجميع، نمو وتشغيل والاندماج في العالم العربي » ينظمه كل من صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، أهم الإصلاحات التي إتخذتها تونس خلال السنوات الأخيرة من أجل نجاح الإنتقال السياسي والإقتصادي.
هذا و تطرق إلى مشروع قانون « الأمان الإجتماعي للنهوض بالفئات الفقيرة والفئات محدودة الدخل »، والذي تم تقديمه لمجلس نواب الشعب ويرتكز أساسا على ضمان أجر قار للعائلات المعوزة وتغطية اجتماعية وصحية لكافة التونسيين ومسكن لكل عائلة، مؤكدا سعي الدولة التونسية إلى ضمان استقرار أمني وتحسين مناخ الأعمال والحرص على مضاعفة فرص الشغل للشباب.

كما ذكر الشاهد بأن « تونس نجحت في تحقيق الانتقال الديمقراطي مما جعلها تصنف البلد الحر الوحيد في العالم العربي في تقرير سنة 2018 حول الحرية في العالم المنجز من المنظمة غير الحكومية الأمريكية « فيريدم هاوس » »، مبينا أن تونس « مازلت تعاني إلى اليوم من الصعوبات الإقتصادية بسبب تعطل محركات النمو ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.