يتضمّن 15 نقطة: الحكومة والاتحاد يُوقعان اتفاقًا شاملاً لتحسين الوضع الاجتماعي

اخر تحديث : 07/07/2018

التوقيع على اتفاق شامل يهدف إلى تحسين الوضع الإجتماعي في عدد من الملفات الاجتماعية

تمّ اليوم السبت، بدار الضيافة بقرطاج التوقيع على اتفاق شامل يهدف إلى تحسين الوضع الإجتماعي في عدد من الملفات الاجتماعية، وذلك تحت إشراف رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » والأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل « نور الدين الطبوبي » .
وتضمّن الاتفاق 15 نقطة، تتعلق بالمفاوضات الاجتماعية، والزيادة في الأجور لفائدة قطاعات عدة، كعمال الحضائر والمفروزين أمنيا، وموظفي القطاع الثقافي والسمعي البصري.

وكشف اتحاد الشغل على صفحته الرسمية بالفايسبوك بأنه تم التوقيع على اتفاقية الزيادة في الأجر الأدنى المضمون (السميغ) مع التطرق إلى عديد النقاط، من بينها الاتفاق على إمضاء اتفاق يوم الاثنين القادم 9 جويلية 2018، يحدّد آجال الانتهاء من المفاوضات في الوظيفة العمومية والقطاع العام.

كما أضاف الاتحاد بأن رئيس الحكومة وصف هذا الحدث بالمهم، مشددا على إيمان حكومته بالحوار الاجتماعي وضرورة اتخاذ مثل هذه الاجراءات لفائدة الطبقات الاجتماعية التي تعيش تحت ضغط كبير.

ومن المنتظر أن يتم يوم الثلاثاء 10 جويلية الجاري، الإمضاء على القائمة النهائية للمفروزين أمنيا وإحالة بقية الحالات على وزارة الشؤون الاجتماعية للنظر فيها.
وتقرّر كذلك خلال لقاء اليوم تطبيق اتفاق 27 نوفمبر 2017 المتعلق بهشاشة التشغيل وعمال الحضائر والآلية 16 و20، في أقرب الآجال، إلى جانب الاتفاق على مواصلة دعم المواد الأساسية والحفاظ على أسعارها، وصرف الزيادة في أجور المتقاعدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.