وقفة احتجاجية لسلك المستشارين المقررين بنزاعات الدولة

اخر تحديث : 04/12/2014

وقفة احتجاجية

نفذ سلك المستشارين المقررين بنزاعات الدولة اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة للتعبير عن استيائهم من استثنائهم من المنحة التحفيزية لأعوان وإطارات كتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية.

وأفاد الكاتب العام للنقابة « اسكندر بن ربيع » أن سلطة الإشراف أعدت مشروع أمر وهو الآن جاهز للتوقيع لإحداث منحة تحفيزية لأعوان وإطارات كتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مستثنية الأسلاك الخاصة الرقابة والمستشارين المقررين بنزاعات الدولة من هذه المنحة.

وفسر هذا الاستثناء لحصول سلك المستشارين المقررين بنزاعات الدولة على منحة تقرير المرافعة معتبرا أن هذا السبب والاستثناء غير وجيه لان منحة تقرير المرافعة مدرجة ضمن الأجر الأساسي لهذا السلك على حد قوله.

وأشار إلى أنه تم إرسال تنبيهين إلى رئاسة الحكومة في شهري جويلية ونوفمبر الماضيين على أساس خطورة قرار الاستثناء من المنحة التحفيزية الأمر الذي قد يودى حسب رأيه إلى حصول احتقان بين الأسلاك فيما بينها وتوتير الأجواء على أساس حصول تمييز في إسناد المنحة.
وطالب المسؤول النقابي سلطة الإشراف بالتحلي بإرادة جدية وإقرار هذه المنحة منبها باللجوء إلى القضاء الإداري الذي قال انه مقتنع بأنه سوف ينصفه، واعتبر أن التداعيات المالية للمنحة ليست هامة من منطلق أن عدد المقررين المستشارين بنزاعات الدولة لا يتجاوز 120 مستشارا موزعين على كامل الجمهورية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.