وفاة سجين بسجن مرناق: إدارة السجون والاصلاح تُوضح

اخر تحديث : 23/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السجون

أكدت الإدارة العامة للسجون والإصلاح في بلاغ توضيحي أصدرته يوم الاثنين 22 أوت 2016، أنه تم إعلام النيابة العمومية بوفاة سجين موقوف بسجن مرناق لتتخذ ما تراه من إجراءات.

وأشارت الإدارة إلى أنها تتولى في صورة وفاة سجين في عهدتها بصفة آلية إعلام النيابة العمومية بذلك لتتخذ ما تراه من إجراءات بما في ذلك عرض الجثة على الطب الشرعي لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة .

وبين البلاغ أن النيابة العمومية تتسلم نسخة من الملف الصحي الكامل للمتوفى وجميع التقارير الطبية المحررة في شأنه ولها الحق في الاستماع إلى كل الموظفين والإطار الطبي وشبه الطبي العامل بالوحدة.

من جهة أخرى، أكدت إدارة السجون والاصلاح أن السجين المتوفى كان محل متابعة صحية منذ إيداعه السجن في 4 ديسمبر 2015 حيث تمت معاينته من طرف الاطباء في أكثر من 10 مناسبات من أجل أمراض عادية كما تم توجيهه للعيادات الخارجية بالمستشفيات العمومية كلما تطلب الأمر ذلك وأُجريت له كل الفحوصات الطبية اللازمة .

ولم تكشف الإدارة عن تاريخ وفاة السجين ولكنها عددت في المقابل مدد إقاماته بالمستشفيات ومواعيد الكشوفات الطبية التي خضع لها منذ 5 أوت الجاري تاريخ تفطن طبيب يعمل لديها إلى إمكانية إصابته بمرض باطني فقام بتوجيهه إلى أحد المستشفيات العمومية.

وقالت الإدارة إنها لاحظت أن إدارة الوحدة السجنية لم تقم بمنع أي شخص استظهر ببطاقة زيارة قانونية من الزيارة ولم تتلق أي طلب لزيارة هذا السجين أو لمقابلة أي مسؤول بالسجن حوله منذ تاريخ 20 جويلية 2016 وهو تاريخ آخر زيارة تلقاها المعني من قبل والدته وشقيقه.

واعتبرت الادارة أن أسباب الانقطاع عن الزيارة تعود لعائلة السجين ولا دخل لإدارة السجن في ذلك.

وكان مرصد الحقوق والحريات بتونس قد أعلن عن وفاة السجين « حامد ساسي » يوم السبت الماضي، بسجن مرناق في ظروف اعتبرها مسترابة .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.