وزير خارجية هولندا في زيارة إلى تونس غرة نوفمبر 2018

اخر تحديث : 31/10/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس هولندا

يؤدي وزير الشؤون الخارجية الهولندي Stef Blok زيارة رسمية إلى تونس يوم 01 نوفمبر 2018، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.

وتمثل هذه الزيارة مناسبة لبحث سبل دعم علاقات الصداقة والتعاون المتميزة القائمة بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار الاتحاد الأوروبي في عدد من المجالات ذات الأولوية مثل الاقتصاد والفلاحة والتجارة والنقل والأمن وغيرها، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها الوضع في ليبيا.
كما سيتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم حول إرساء مشاورات سياسية منتظمة على مستوى وزارتي خارجية البلدين.
ويُجري الوزير الهولندي والإضافة إلى جلسة العمل التي سيعقدها مع وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين تتعلق خاصة بتنشيط آليات التعاون بين البلدين ودعمها.
يذكر أن هذه الزيارة تتنزل في إطار سلسلة من اللقاءات والمحادثات الثنائية المتتالية التي جمعت كبار مسؤولي البلدين منذ سنة 2016، ومنها زيارة رئيس الوزراء الهولندي إلى تونس في ديسمبر 2016 وزيرة والتجارة الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة الهولندية في مارس2017 والزيارة التي أداها رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى لاهاي في مارس 2018.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.