وزير المالية: مداخيل صندوق مكافحة الإرهاب « فضيحة »

اخر تحديث : 14/03/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

سليم شاكر

وصف وزير المالية « سليم شاكر » اليوم الاثنين ، في تصريح لإذاعة موزاييك اف ام مداخيل صندوق مكافحة الإرهاب لدعم مجهودات المؤسستين العسكرية والأمنية التي بلغت 25 ألف دينار بالفضيحة ، مؤكدا أنه من غير المعقول عدم التحرك لدعم هذا الصندوق في هذا « الوقت الحسّاس » .

ولفت وزير المالية الى أنّ الدولة وفّرت 5 مليون دينار من الخزينة العموميّة لفائدة هذا الصندوق إلى جانب تبرّع رئيس الجمهوريّة بشهر عمل، الا أن هذا لا يكفي نظرا للدور الهام الذي سيضطلع به.

وأضاف « سليم شاكر » في نفس السياق « نتحمل مسؤولية التقصير بسبب عدم تعميم المعلومة على الجهات المعنيّة » ، معلنا عن لقاء سيجمعه اليوم بمختصين في الاتصالات لوضع خطة ترويجية للصندوق واليوم ستكون انطلاقة حقيقية للتعريف به على حدّ تعبيره.

كما دعا وزير المالية المواطنين إلى التبرع للصندوق للذود بتونس من المخاطر المحدقة بها ، موضحا أنّه في حال تبرّع كل تونسي بيوم عمل يمكن جمع 50 مليون دينار، كما ذكّر أنّه يمكن التبرّع لهذا الصندوق على الرقم 493000.

وتابع وزير الماليّة أنّ عائدات صندوق مكافحة الإرهاب ستخصّص لضحايا العمليات الإرهابيّة من خلال تعويض 40 ألف دينار لعائلة الشهيد من المواطنين أو من المؤسستين الأمنيّة والعسكريّة مع جراية تعويضية، وجرحى العمليات الإرهابية أيضا يحظون بتعويض بين 4 و10 آلاف دينار مع مجانية النقل، مفيدا أنّ الصندوق يمكّن أيضا من تمويل العمليات لمكافحة الإرهاب والتصدّي له لكنه غير قادر بسبب ضعف إمكانياته.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.