وزير الفلاحة يفتتح ندوة حول دعم تركيز منظومة الرقابة الداخلية

اخر تحديث : 18/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

سعد-الصديق
افتتح أمس الخميس، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري « سعد الصديق » بإحدى نزل المرسى ندوة حول دعم الكفاءات الإدارية في ميدان منظومة الرقابة الداخلية والتصرف في المخاطر في إطار التعاون بين وزارة المالية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وقد حضر هذه الندوة كاتبة الدولة المكلفة بالمالية وسفير المملكة المتحدة وسفير البرتغال وممثل عن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والمدير العام للحوكمة برئاسة الحكومة.
وقد اشار الوزير في كلمته إلى ان تونس انخرطت في برنامج موسع للإصلاح خصوصا في قطاع المالية العمومية وذكر انه من بين الاصلاحات الاساسية نجد التصرف في الميزانية حسب الأهداف قصد تدعيم الحوكمة عن طريق الجمع بين برنامج التصرف حسب البرامج والتصرف العمومي حسب الأداء.
وقد أكد ان الاهداف الرئيسية للأداء هي تحسين النجاعة الاجتماعية الاقتصادية للبرامج العمومية وكذلك جودة الخدمات وتدعيم نجاعة التصرف العمومي.
وافاد الوزير ان وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري انطلقت في اعداد الميزانية حسب الاهداف منذ سنة 2010 وان تنفيذ الميزانية حسب البرامج انطلقت منذ 2013 ووقع تدعيمها من خلال تبسيط المراقبة المسبقة في المصاريف حيث انطلقت المراقبة المتسلسلة للمصاريف التي تبلغ 8 الاف دينار منذ شهر نوفمبر2014.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.