وزير الشؤون الاجتماعية: رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة عمل إنساني نضالي بالأساس

اخر تحديث : 15/04/2016

محمود بن رمضان

أدّى وزير الشؤون الاجتماعية « محمود بن رمضان » اليوم الجمعة 15 أفريل 2016، زيارة إلى المركز الاجتماعي والتربوي « السند » بسيدي ثابت من ولاية أريانة وذلك في اطار مواصلة متابعة ملف الطفولة الفاقدة للسند لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة من محضوني الدولة.
و عقد الوزير جلسة عمل مع إطارات المركز تولّى خلالها مدير المركز الاجتماعي والتربوي « السند » تقديم عرض حول مهامه ومكوناته ولمحة عن عدد مقيمي المركز وتوزيعهم حسب الجنس ونوعية الإعاقة (إعاقات متعدّدة أو ذهنية أو عضوية أو سمعية أو بصرية ) إلى جانب طرح أهمّ الصعوبات التي تعيق العمل اليومي للأعوان والمختصين العاملين به.
وتولّى الوزير خلال هذه الزيارة الاطلاع على ظروف الإقامة لمحضوني الدولة من عميقي و متعددي الإعاقة في وحدات العيش المخصّصة لهم مصغيا إلى ملاحظات ومقترحات القائمين على شؤونهم، مؤكدا الحرص على توفير أحسن الظروف قصد ضمان حق هذه الفئة من المجتمع التونسي في الصحة والتربية والتكوين والإدماج المهني والاجتماعي.
وأكّد « بن رمضان » في هذا الإطار أنّ رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة هو عمل إنساني نضالي بالأساس يتطلب المتابعة الدقيقة واليومية لوضعية المقيمين بالمركز بهدف التدخّل الناجع موصيا بضرورة الاستئناس بالتجارب الدولية الناجحة في هذا المجال ومزيد الانفتاح على مكونات المجتمع المدني الوطنية والدولية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.