وزير الدّاخليّة يدعو لجان تفادي الكوارث إلى البقاء على أهبة للتدخل الحيني

اخر تحديث : 11/06/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الدّاخليّة يدعو لجان تفادي الكوارث إلى البقاء على أهبة للتدخل الحيني

أشرف صباح اليوم الثلاثاء 11 جوان 2019، وزير الدّاخلة « هشام الفراتي » بمقرّ الوزارة على إجتماع اللجنة الوطنيّة الدّائمة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة وتم خلاله تقييم نتائج الموسم الصيفي المنقضي وإستعراض الإستعدادات والبرامج المزمع تنفيذها خلال هذه الصائفة والمنبثقة عن أعمال اللجان الجهويّة التي إجتمعت أواخر شهر ماي الفارط بكافة ولايات الجمهورية تحت إشراف السادة الولاة.
كما خصص الاجتماع للنظر في الاقتراحات والحلول في إطار التنسيق المحكم بين جميع أعضاء اللجنة الوطنيّة وأعضاء اللجان الجهويّة لإتخاذ الإجراءات الكفيلة بتأمين صائفة 2019.
ودعا وزير الدّاخليّة أعضاء اللجنة الوطنيّة وأعضاء اللجان الجهويّة إلى البقاء على أهبة للتدخل الحيني كلما دعت الضرورة إلى ذلك والحرص على تسخير جميع الإمكانيات البشرية والمادية لإستغلالها عند الحاجة وأثناء التدخلات لإنقاذ الأرواح والممتلكات، مؤكدا على أهمية الدور التحسيسي الموجه خاصة لمتساكني المناطق الغابية والجبلية للتوقي من الحرائق وأخذ الإحتياطات اللازمة لتفادي إندلاعها وضرورة تشريك المجتمع المدني من جمعيات تطوعية ومنظمات وطنية في ذلك بالإضافة إلى متابعة أسباب الحرائق وتقديم الجناة في عمليات الحرق المتعمد إلى العدالة.
كما أكد وزير الداخلية على ضرورة التصدي لمختلف جرائم الجولان والعمل على تطبيق أحكام مجلة الطرقات للحد من حوادث المرور بالإضافة إلى توفير الخدمات الإسعافية الحينية وتأمين المصطافين بمختلف الشواطئ وتوفير العدد اللازم من السبّاحين المُنقذين للتقليص من عدد الغرقى.
كما ثمن وزير الداخلية المجهودات المبذولة من قبل الهياكل المتداخلة للحد من الخسائر وتقديم المساعدة اللازمة للمتضررين ودعا إلى مزيد التنسيق والإستعداد الوقائي والميداني والتركيز على الجانب الإستباقي للتوقي من الكوارث والحد من الأضرار الناجمة عنها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.