وزير الدفاع يطّلع على تصنيع خافرتين عسكريّتين بكفاءات تونسية

اخر تحديث : 26/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الدفاع يطّلع على تصنيع خافرتين عسكريّتين بكفاءات تونسية

تحوّل وزير الدفاع الوطني « عبد الكريم الزبيدي » صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة ميدانية إلى القاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس، حيث اطلع على سير العمل بها واستمع إلى بيانات ضافية حول مهامها.
كما زار « الزبيدي » شركة المنشئات الصناعية والبحرية للوقوف عن كثب على مراحل صناعة الخافرتين العسكريتين لفائدة جيش البحر بكفاءات عسكرية ومدنية تونسية في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص في مجال صناعة السفن على غرار القطعة البحرية استقلال التي تمّ تصنيعها سنة 2015 مع الشركة المذكورة نفسها. ومن المنتظر أن يتم تدشين هاتين الخافرتين خلال شهر مارس 2018.
وبين وزير الدفاع الوطني بالمناسبة، أنّ مثل هذه الشراكة بين القطاع العام والخاص من شأنها أن توفّر فرصا جديدة للتشغيل لفائدة الشباب وتساهم في المحافظة على مدخرات البلاد من العملة الصعبة، مشدّدا على ضرورة حسن توظيف الكفاءات والخبرات العسكرية في الصناعة العسكرية وتثمين البحوث العلمية التطبيقية التي ينجزها التلامذة الضباط بالأكاديميات العسكرية لما لها من إضافة علمية في المجال.
كما زار وزير الدفاع الوطني القاعدة الجوية ومدرسة الاختصاصات الجوية بصفاقس واطلع على ظروف العيش ومراحل التدريس والتكوين بها، داعيا إلى مزيد الاستفادة من التطور العلمي والتكنولوجي في المجال ومواكبته مؤكدا بالمناسبة ضرورة مزيد العناية بالجانب المعنوي للعسكريين والإحاطة بهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.