وزير الخارجية يشارك في الدورة 145 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

اخر تحديث : 09/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجامعة العربية
قالت اليوم الاربعاء، وزارة الخارجية في بيان أصدرته إن الوزير « خميس الجهيناوي » سيشارك في اجتماعات الدورة 145 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي تُعقد بالقاهرة يوم غد الخميس 10 مارس 2016.
وستنظر هذه الدورة في عديد القضايا والمسائل التي تهمّ المنطقة العربية في ظلّ ما تشهده من ظروف استثنائية وتحدّيات للخروج بقرارات وتوصيات بشأنها.
وتمثّل مشاركة وزير الشؤون الخارجية مناسبة لتأكيد مواقف تونس الثابتة في دعم القضايا العربية العادلة وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية، واستعدادها الدائم للإسهام الفاعل في إنجاح مسارات الحوار والتوافق لإيجاد تسويات سياسية للأزمات التي تعيشها بعض البلدان العربية، بما يعزّز مقوّمات الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما ستركّز المشاركة التونسية على دفع العمل العربي المشترك وتفعيل مؤسّساته والارتقاء بأدائه إلى مستوى التحدّيات الماثلة، إلى جانب تطوير علاقات التعاون والتواصل بين البلدان العربية بما يساهم في تقوية وحدة الصف العربي، وتحقيق تطلّعات الشعوب العربية نحو الرقي والتقدّم والتكامل الاقتصادي.
كما ستكون لوزير الخارجية في إطار مشاركته في هذه الدورة، لقاءات مع نظرائه العرب للتباحث حول جملة المسائل المطروحة على جدول أعمال الدورة، فضلا عن بحث علاقات التعاون الثنائي وسبل مزيد تطويرها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.