وزير الخارجية وسفير جمهورية كوريا يبحثان سبل تطوير علاقة التعاون بين البلدين

اخر تحديث : 17/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

korea
إلتقى أمس الثلاثاء، وزير الخارجية « خميس الجهيناوي » مع وزير جمهورية كوريا « كيم جونغ سوك  » حيث كان اللقاء فرصة للطرفين لتبادل الرؤى حول سبل مزيد تدعيم العلاقات الثنائية وعدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
و في هذا الإطار اتفق الجانبان على ضرورة الإعداد الجيد للدورة المقبلة للجنة المشتركة التونسية الكورية المزمع عقدها خلال هذه السنة على مستوى وزراء خارجية البلدين و ذلك عبر العمل على بلورة خطة عمل مشتركة للارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات و لاسيما في ميدان التعاون الفني و البيئي و تكنولوجيات المعلومات و الاتصال، إضافة إلى دعوة الشركات الكورية إلى المساهمة النشيطة في مشاريع البنية التحتية المبرمجة في إطار المخطط الخماسي للتنمية.
و قد أعرب وزير الشؤون الخارجية لضيفه عن تطلع تونس إلى مزيد تعزيز حضور الوكالة الكورية للتعاون الدولي ببلادنا عبر التسريع في وتيرة تنفيذ المشاريع المبرمجة خلال هذه السنة و كذلك عبر برمجة مشاريع جديدة للسنوات القليلة المقبلة.
ومن ناحية اخرى أثار السفير الكوري خلال هذه المقابلة موضوع إطلاق كوريا الشمالية، في الآونة الأخيرة، لصاروخ بعيد المدى بما يشكل تهديدا جديدا لأمن واستقرار شبه الجزيرة الكورية. وتعقيبا على ذلك، جدد وزير الشؤون الخارجية التأكيد على موقف تونس المبدئي و الثابت بخصوص حظر انتشار الأسلحة النووية و أسلحة الدمار الشامل، مبرزا تضامن بلادنا مع جمهورية كوريا و التزامها بالقرارات الدولية ذات الصلة ومعاضدتها لجهود المنتظم الأممي في حفظ الأمن والسلم الدوليين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.