وزير الخارجية الايطالي: أمن تونس واستقرارها أمر حيوي بالنسبة لإيطاليا

اخر تحديث : 09/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالي "باولو جانتلوني"  في تونس

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالي « باولو جانتلوني » خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية التونسية « خميس الجهيناوي » صباح اليوم الاثنين 9 ماي 2016، أن أمن تونس واستقرارها ونجاحها في مواجهة الرهانات السياسية والإقتصادية أمر حيوي بالنسبة لبلاده التي تعي جيدا حجم التحديات التي تواجهها تونس.
وأكد « جانتلوني » أن حجم المبادلات التونسية الايطالية والحضور الهام للمؤسسات الايطالية والمستثمرين الايطاليين في تونس يُعطي انطباعا إيجابيا عن مناخ الاستثمار الجيد في تونس، مشيرا إلى أن انعقاد منتدى الأعمال التونسي الايطالي سيكون مناسبة هامة للتعرف على إمكانيات الاستثمار في تونس .
وأشار الوزير الايطالي إلى أنه سيتم يوم 16 ماي القادم عقد اجتماع هام للدول المعنية بالشأن الليبي بالعاصمة النمساوية فيينا.

وقد تطرق الوزيران إلى بحث العلاقات الثنائية التونسية الايطالية وإلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة الوضع في ليبيا.
وسجل الجانبان تطابق وجهات النظر بخصوص دعم حكومة الوفاق الوطني برئاسة « فائز السراج » ، وشددا على ضرورة دعم وحدة الأراضي الليبية وتوفير الأمن والاستقرار لكل أبنائها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.