وزيرة الإقتصاد تلتقي الأمين العام المساعد لمجموعة كوميسا

اخر تحديث : 27/06/2024
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزيرة الإقتصاد تلتقي الأمين العام المساعد لمجموعة كوميسا

أكّد الأمين العام المساعد لمنظمة « كوميسا » ، محمد قداح أن « ملتقى الكوميسا للإستثمار CIF 2024″ ، سيتيح فرصة التعرف على مزايا وفرص الإستثمار في البلدان الأعضاء، لاسيما تونس، خاصة في القطاعات الحيوية كالصناعة والفلاحة والسياحة
وأضاف خلال لقائه بوزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي، أمس الاربعاء، بمناسبة انعقاد “ملتقى الكوميسا للإستثمار CIF 2024” في تونس، ان تدفقات الإستثمارات نحو القارة الأفريقية ما تزال متواضعة بالرغم من الإمكانيات الكبرى ،الطبيعية والبشرية، التي تزخر بها القارة.

وأكد على ضرورة بذل مجهودات اكبر للتعريف بهذه الإمكانيات والفرص من ذلك وضع خارطة للإستثمار في البلدان الأعضاء وهو ماتعمل عليه منظمة الكوميسا ووكالة الإستثمار الإقليمية RIA في الوقت الراهن.

من جانبها أكدت وزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي حرص الدولة التونسية على تعزيز تعاونها الإقتصادي مع كافة البلدان الأفريقية لا سيما الأعضاء في منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا.

وثمنت جهود المنظمة في إتجاه مزيد توطيد التعاون الإقتصادي وفتح آفاق أرحب له عبر إقرار التسهيلات والحوافز الضرورية بالتعاون مع الدول الأعضاء خدمة للمصلحة المشتركة.

وتم خلال اللقاء، الذي حضرته الرئيسة التنفيذية لوكالة الإستثمار الإقليمية RIA وعدد من مستشاري المنظمة، تقديم عرض حول دور تجمع كوميسا في دعم التعاون الإقتصادي والتبادل التجاري والاستثمار والشراكة بما يساعد على تحقيق التكامل بين الدول الأعضاء ويساهم في دفع النمو الإقتصادي والتنمية الشاملة والمستدامة فيها.

كما تم التطرق الى أهمية الإستثمار والشراكة في برامج واستراتيجيات عمل المنظمة باعتبارهما من الآليات والروافد الأساسية في تشبيك المصالح وخلق فرص النمو بالبلدان الأعضاء.

وتحتضن تونس فعاليات “ملتقى الكوميسا للاستثمار 2024 CIF” الذي تنظمه “وكالة الاستثمار الإقليمية RIA” التابعة للكوميسا، الخميس 27 جوان 2024.

ويتنزل الملتقى في إطار التعاون بين تونس والسوق المشتركة للشرق والجنوب الافريقي وتبعا للمصادقة على الاتفاقية المتعلقة باستضافة اجتماعات وورشات العمل وأنشطة الكوميسا بالجمهورية التونسية.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار سعي الأمانة العامة للسوق المشتركة وخاصة الوكالة الاقليمية للاستثمار إلى الترويج وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدول الأعضاء بالسوق المشتركة وتشجيع الاستثمارات البينية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.