وزيرا الخارجية الايطالي والتونسي يزوران معرض « حنبعل في قرطاج »

اخر تحديث : 09/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

معرض و محاضرة حول القائد حنبعل بقصر قرطاج

أدى وزير الخارجية الإيطالي « باولو جانتيلوني » صحبة نظيره التونسي « خميس الجهيناوي » اليوم الاثنين، زيارة إلى معرض « حنبعل في قرطاج » الذي تنظمه الدائرة الثقافية برئاسة الجمهورية بالتعاون مع الدولة الإيطالية.
ومثّل تمثال حنبعل الذي يعود نحته إلى القرن السادس عشر والمتواجد بقصر الكويرينال مقرّ رئاسة الجمهورية الإيطالية، أحد أهم مكونات هذا المعرض الذي تلته ندوة فكرية ونقاش تولى خلاله كلّ من « حسن فنطر » و « لطفي الرحموني » و « عبد العزيز بالخوجة » ابراز تاريخ وخصال هذا القائد القرطاجنّي العظيم.
وأبرز المسؤول الايطالي أن مثل هذه الأنشطة هي دلالة على متانة العلاقات بين البلدين والإرادة القوية لمزيد تعزيز العلاقات بينهما في مختلف المجالات.
كما التقى وزير الخارجية الإيطالي برئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » ، حيث تناولا سبل تطوير العلاقات التونسية الإيطالية والآفاق التي سيفتحها منتدى الشراكة التونسي الإيطالي بتونس في تطوير الاقتصاد التونسي وإدماج الشباب في سوق الشغل خاصة مع مشاركة وفد هام من رجال الأعمال والمستثمرين الإيطاليين.
وتمّ كذلك التطرّق إلى الوضع في ليبيا والذي تُليه تونس وإيطاليا اهتماما خاصا مع التأكيد على ضرورة دعم حكومة الوفاق الليبية في مجهودها لإرساء مؤسسات الدولة الليبية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.