وزارة النقل: قطار بوعرادة كان يسير في حدود السرعة القانونية

اخر تحديث : 17/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قطار
أصدرت مساء اليوم الاربعاء، وزارة النقل بلاغا اعلنت فيه انه تم ابقاء 11 جريحا فقط من جملة 107 جريحا في حادث قطار بوعرادة بالمستشفيات ولا تتسم حالتهم بالخطورة.
واعلنت الوزارة أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية تكفلت بمصاريف العلاج وشكّلت ثلاث فرق متنقّلة لزيارة المصابين بمختلف المستشفيات وذلك للإحاطة بالمصابين ومآزرة عائلاتهم، وخصصت وحدات تتضمن أخصائيين نفسانيين للإحاطة بالمتضررين جراء الصدمة النفسية الناتجة عن الحادث.
وكشفت الوزارة أن المعطيات الأولية التي أفرزتها التحقيقات الجارية في هذا الحادث الأليم أن القطار كان يسير في حدود السرعة المسموح بها قانونيا وانطلق من مدينة الدهماني في التوقيت المبرمج أي على الساعة الرابعة صباحا واصطدم بالشاحنة على الساعة 06 و 08 دق على مستوى التّقاطع بالنّقطة الكيلومتريّة 70 بين بوعرادة والفحص، كما ثبت أيضا أن هذا التقاطع مجهّز بعلامة تقاطع سكّة/طريق وعلامة قف.
كما تأكّدت خلية الأزمة التي احدثتها وزارة النقل أن القطار قد خضع إلى اختبار أكّد سلامة الفرملة قبل انطلاق الرحلة وهو عملية تجرى يوميا علما وأن المعدّات تخضع كذلك إلى عمليات فحص وصيانة دورية ، وأن القاطرة المعنية بالحادث هي من نوع GT التي تعتبر من أجود أنواع القاطرات لدى الشركة وأحدثها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.