وزارة العدل تطرح ملف إصلاح قضاء الطفولة في تونس

اخر تحديث : 13/03/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير العدل

انطلقت صباح اليوم الخميس، أشغال اجتماع لجنة القيادة المشرفة على برنامج دعم وتحسين نظام العدالة للأطفال في تونس، والذي يندرج في إطار برنامج إصلاح العدالة في تونس « PARJ » المبرم بين وزارة العدل وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية والاتحاد الأوروبي، بإشراف وزير العدل « حافظ بن صالح » وحضور عدد من ممثلي الاتحاد الأوروبي و مكتب اليونسيف بتونس.
وأكد « حافظ بن صالح » على أهمية طرح ملف إصلاح قضاء الطفولة في تونس، اعتبارا لخصوصية هذه الفئة وما تحتاجه من رعاية خاصة ومستمرة تواكب التطورات الحاصلة في المنظومة القانونية والتشريعية الموجهة إليهم.
كما أشار الوزير إلى أنّ مجلة حماية الطفل مضى على إصدارها ما يقارب 20 سنة، وبالتالي من الضروري التفكير في أولويات إصلاح منظومة حماية الطفولة في تونس والاستماع إلى أراء المختصين لتشخيص الواقع وضبط الحاجيات الأساسية للمرحلة القادمة لتأمين حسن الإحاطة بالطفولة وضمان أكبر فرص اندماجها في المجتمع ، وفق تعبيره.

وأبرزت ممثلة مكتب اليونسيف بتونس « ماريا لويزة فورنارا » أن الغاية الأساسية من هذا البرنامج هو تعزيز إمكانيات الحماية القانونية للطفل سواء في مستوى النصوص القانونية أو في مستوى تنفيذ القوانين، بما يؤمن احترام حقوق الطفل وتوفير الضمانات الكاملة للالتزام بهذه الحقوق مراعاة لمصلحة الطفل الفضلى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.