وزارة الصحة تُقدِّم معطيات جديدة بخصوص وفاة طالبة بمنوبة

اخر تحديث : 22/05/2017
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

سيرين بورماش

كشفت المديرة العامة للصحة « نبيهة البرصالي » اليوم الاثنين، عن معطيات جديدة تخص حادثة وفاة الطالبة بمنوبة « سيرين بورماش » .
وأشارت المديرة العامة للصحة إلى أن الطالبة تعاني من مرض خطير ووراثي، يتمثل في وجود اختلالات في ضغط الدم، وقد سبق أن توفي شقيقها بالمرض نفسه، مشيرة إلى أن المستشفى قام بجميع التدابير والاجراءات اللازمة للمريضة قبل أن تدركها المنية.
وبينت « البرصالي » بأن البحث التحقيقي التي أذنت وزارة الصحة بفتحه يوم الاثنين المنقضي، مازال في طور تجميع المعطيات الأساسية و اللازمة التي تخص الملف الطبي للمتوفاة.
وتطرقت البرصالي » في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم الاثنين، إلى حيثيات الحادثة، مؤكدة أنه تم نقل الطالبة إلى قسم الاستعجالي بمستشفى الرابطة، بعد أن فقدت وعيها، ومن ثمة تم تحويلها إلى مستشفى عزيزة عثمانة، لكن لم يتم العثور على سرير شاغر بقسم الانعاش بهذا المستشفى.
وأضافت المديرة العامة للصحة بأنه تعذر إيجاد أي مكان شاغر بأقسام الانعاش ببقية المستشفيات وهو ما تسبب في تعكر حالتها الصحية ووفاتها.

وقالت « البرصالي » إنه سيتم تجميع مختلف آراء الخبراء المتعلقة بهذه الحادثة، ومن ثمة تحويل الملف للقضاء في حالة ثبوت وجود أي تهاون أو تقصير من قبل المستشفى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.